قام وفد رفيع من مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية بعمل زيارة ميدانية وذلك إلى كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة،

الاثنين, مارس 09, 2020

 

 بناء على خطة العمل المتفق عليها مسبقا، فقد قام وفد رفيع من مجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية بعمل زيارة ميدانية وذلك إلى كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة، وذلك ضمن مرحلة المتابعة الميدانية لمعرفة مدى تطابق سير العمل الأكاديمي بالكلية مع المعايير الدولية التي يتبعها المجلس وذلك بما يضمن جودة المنظومة التعليمية في شتى لمؤسسات التعليمية المنضمة إليه.

في بداية الزيارة، التقى وفد المجلس بسعادة أ.د. علي أبو النور - مدير جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة - وسعادة أ.د. سمية سر الختم – عميدة كلية الصيدلة والعلوم الصحية بالإنابة - واللذان كانا في مقدمة مستقبلي وفد المجلس. تلا ذلك قيام الوفد بالاطلاع على الخطة الأكاديمية للكلية وسير العملية التعليمية كما اطلع على التجهيزات المختبرية بالكلية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المتبعة في المجلس. كما أيضا التقى المجلس أيضا بالسادة أعضاء الهيئة الأكاديمية للتعرف عن كثب على خططهم التدريسية والبحثية، كما انتقى وفد المجلس عددا من طلبة الكلية من مختلف المراحل الدراسية لمعرفة آرائهم حول الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلبة الكلية وكفاءة العملية التدريسية والتجهيزات المختبرية وغيرها من مرافق الجامعة كما استطلع المجلس رؤية الطلبة حول مستقبل التعليم الصيدلة وما يرونه من إضافات يتوجب توافرها وحول إذا ما كانوا ملمين بخطواتهم المقبلة في الكلية وما بعدها.

في نهاية الزيارة التي استمرت ليوم واحد، أعرب الوفد عن ارتياحه للمستوى المهني ومدى جهوزية الكلية بما بتوافق مع المعايير الأكاديمية الصارمة التي وضعها المجلس وتتبعها جميع المؤسسات الأكاديمية الأعضاء به.