لماذا جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة ؟

لماذا جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة ؟

جاء انشاء جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة إستجابةً للأهمية التي يوليها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، للتعليم وخاصةً التعليم العالي. في ضوء ذلك، وللمساعدة في تطوير الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، أعطى سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، مباركته لتأسيس جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة كجامعة مؤهلة ومستقلة.

تهدف جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة لأن تكون جامعة استباقية في إنشاء ودمج التعليم المتطور والأبحاث المثمرة والمشاركة المجتمعية الفعالة من أجل خدمة شعب الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

الأعتماد والترخيص


University of Science and Technology of Fujairah (USTF) is a licensed university from CAA, and its academic programs are already accredited by the Commission for Academic Accreditation (CAA) of the Ministry of Education (MOE) in the United Arab Emirates (UAE).

رؤية الجامعة

  • تهدف جامعة العلوم والتكنولوجيا في الفجيرة (USTF) إلى أن تكون جامعة استباقية في إنشاء ودمج التعليم المتطور والبحث المؤثر والمشاركة المجتمعية الفعالة لخدمة سكان دولة الإمارات وخارجها.

مهة الجامعة

جامعة العلوم والتكنولوجيا في الفجيرة (USTF) هي جامعة متعددة الثقافات تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تلبي احتياجات الطلاب والخريجين وسوق العمل والمجتمع. تقوم USTF بتطوير الخريجين الذين تم إعدادهم لعالم يحركه التكنولوجيا مع عقول مبدعة ومستوى عالٍ من المهارات المهنية والمسؤولية الاجتماعية للمساهمة في التنمية المستدامة للإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم.

قيم الجامعة

 التميز: تدعم USTF أعلى المعايير لتحقيق التميز الأكاديمي في التدريس والتعلم والبحث.

النزاهة: يظهر USTF الصدق والجدارة بالثقة والموثوقية والشفافية والمساءلة في كل تفاعل مع الأفراد والجماعات.

الاحترام والتسامح: تمارس USTF الإنصاف والإنصاف من خلال الاستماع لفهم ودعم الحوكمة المشتركة والشمول والتنوع.

التعاون: تلتزم USTF بالتعاون المتبادل الذي تم تطويره من خلال التشاور لبناء علاقات قوية مع المجتمعات.

الابتكار: يدعم USTF الأنشطة الإبداعية والمبادرات الإنتاجية لتحقيق أكبر فائدة للبشرية.

المسؤولية الاجتماعية والسعادة: تعزز USTF المشاركة المجتمعية والاستدامة والإيجابية لتلبية احتياجات ورفاهية المجتمع.