المؤتمر العلمي الطلابي الثالث عشر بجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة تحت شعار ننطلق معاً بالبحث والابتكار لخمسين الإمارات القادمة خلال الفترة 27-28 إبريل 2021

الخميس, أبريل 29, 2021

المؤتمر العلمي الطلابي الثالث عشر بجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة تحت شعار ننطلق معاً بالبحث والابتكار لخمسين الإمارات القادمة خلال الفترة 27-28 إبريل 2021

 تؤمن جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة بضرورة استمرار والأنشطة الطلابية الصفية الموازية والأنشطة اللاصفية السنوية لطلبة الجامعة، على الرغم من تفشي فيروس كورونا كوفيد-19، الذي وصل إلى مرحلة الوباء، مما اضطر الطبة في جميع أنحاء العالم، ودولة الإمارات العربية المتحدة، للتحول إلى التعلم عن بُعد والتعلم الهجين خلال الفترة الماضية، بناءً على تعليمات وزارة التربية التعليم، لضمان حماية الطلبة مع استمرار العملية التعليمية.

ويُعد المؤتمر العلمي الطلابي والذي يتم عقده بانتظام كأحد أهم الأنشطة السنوية لجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة على مدى الثلاثة عشر عاماً الماضية على التوالي. وقد عُقِد موتمر خلال العام الحالي يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 27 و 28 إبريل 2021، تحت شعار "ننطلق معاً بالبحث والابتكار لخمسين الإمارات القادمة".

تمت دعوة جميع طلبة الجامعة للمشاركة في المؤتمر، وخاصة طلبة السنوات الأخيرة من دراستهم الجامعية أو على وشك التخرج بسبب خبرتهم المتقدمة في إجراء البحوث. كما تم إعلان إرشادات المشاركة في المؤتمر وكيفية العروض المقدمة من الطلبة، إلى جانب معايير تقييم البحوث. وطُلب من الطلاب تناول المحاور الرئيسية للمؤتمر وشعاره كجزء من المسؤولية المجتمعية للجامعة وإبراز دور الطلبة في المساهمة الفعالة في مواجهة التحديات الوطنية والعالمية الهامة.

وقد بلغ عدد المشاركين في المؤتمر العلمي الطلابي لهذا العام 109 طالباً وطالبة من 6 كليات مختلفة وبعدد 46 فريقاً، و ذلك بإشراف 22 عضو هيئة تدريس، وفق الجدول التالي:

 

وقد قام الطلبة بتقديم بحوثهم عن بُعد أمام لجنة التحكيم الخاصة بكل كلية، حيث تكونت اللجان من 3 أعضاء هيئة تدريس باستثناء عضو هيئة التدريس المشرف على المشروع البحثي المقدم من قبل الطلبة.  

وقد تم اختيار فريق واحد فائز عن كل تخصص، حيث يوضح الجدول التالي أسماء الفرق والطلبة الفائزين بالإضافة إلى مشرفي المشاريع البحثية:

 تم تكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى وإعداد الشهادات الإلكترونية لجميع المشاركين، بالإضافة إلى المشرفين والمحكمين ومنظمي الفعالية.