حملة الدعم صحة المجتمع

الجمعة, نوفمبر 26, 2021
استكمالا للدور المجتمعي الرائد لكلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة، فقد أنشأت الكلية منصة في سيتي سنتر الفجيرة يومي 25 و26 ديسمبر 2021 بهدف تعزيز صحة المجتمع عبر توعية الجمهور حول أهمية الفحوصات الصحية الأولية مشتملة فحص ضغط الدم والنبض وفحص نسبة سكر الدم وأيضا فحص معدل كتلة الجسم.
تضمنت منصة الفحص أيضا ركن خاص بالتعليم الصيدلاني ودور الصيدلة في المجتمع كرافد أساسي لتصنيع المستحضرات الطبية بصورة آمنة وفعالة وذلك عبر نموذج شرح شامل لمراحل أقراص فموية.
كما قام فريق العرض بتقديم الكلية بحلتها الجديدة وما تحمله من تاريخ حافل بالإنجازات إلى الجمهور كما قدم فريق العمل نصائح صيدلانية بإشراف كلا من أ. محمد عبدالقادر وأ. نادر أبو مخيمر وبتنسيق وإشراف أ. طارق شاهين – مساعدي التدريس بالكلية – وبمشاركة طلبة الكلية نادية الخزيمي، سارة اليماحي، علياء عبدالرحيم، سهير محمود، سلسبيل الغمري، سجى الناصري، وثريا عماد.
جدير بالذكر أن عدد الفحوصات الطبية التي تم إجراؤها قد تجاوز 350 فحص على مدار اليومين.
من جانبها فقد عبرت سعادة أ.د. سمية سر الختم عن شكرها وتقديرها لإدارة مركز سيتي سنتر الفجيرة لاسيما الدعم الغير محدود من قبل سعادة د. عبدالله البلوشي – مدير أول في مجموعة ماجد الفطيم. وقد أكد سعادتها أن خدمة المجتمع المحلي للإمارة ستظل على رأس الأولويات الاستراتيجية للكلية كما سيتم التوسع في تلك الخدمات في المستقبل القريب.