حملة الهلال الأحمر الصحية الشاملة 2021

Saturday, نوفمبر 06, 2021

حملة الهلال الأحمر الصحية الشاملة 2021

 

قامت هيئة الهلال الأحمر باعداد حملتها الصحية الشاملة في مركز دبا للمعارض بالفترة 4-6 نوفمبر  لعام 2021 . وفي اطار التعاون القائم بين الهلال الأحمر الاماراتي وجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة لانجاح الاعمال الخيرية وتحت توجيهات رعاية الأستاذ الدكتورعلي أبو النور مدير الجامعة ، فقد شاركت كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان في الحملة الصحية الشاملة خلال الفترة المعنية .

وقد أثمرت مشاركة كلية الصيدلة تحت اشراف الأستاذة الدكتورة سمية سر الختم ( عميدة كلية الصيدلة والعلوم الصحية ) على نشر التوعية الصحية بين الزوار وذلك من خلال التوعية بأهمية النباتات الطبية ودورها العلاجي  في محاولة لتقليل استخدام الأدوية وآثارها الجانبية . كما صاحبت المشاركة توعية الجمهور على مقاومة المضادات الحيوية  وأثرها في اضعاف المناعة مستقبلا عند العلاج وان استخدام المضادات يجب أن يكون تحت اشراف طبي كامل .

كما أثمرت جهود كلية طب الأسنان تحت اشراف الأستاذ الدكتور تامر عبدالباري ( عميد كلية طب الأسنان ) بنشر التوعية الخاصة بصحة الفم وطرق الحفاظ  عليها .اضافة الى توعية الاطفال وتشجيعهم من مختلف الفئات العمرية  بطرق استخدام فراشي الأسنان والمعاجين بالصورة الصحيحة واهميتها في الحفاظ على  على أسنانهم وذلك من خلال مشاركتهم في دفع الأطفال لتلوين الصور وتحفيزهم .

وفي نهاية الحملة قامت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بتكريم جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة  لمشاركتها الفعالة في نشر التوعية الصحية الشاملة بين الجمهور.