الفوز الثاني لفريق كلية الصيدلة في مسابقة الخطابة البيئية

الجمعة, نوفمبر 26, 2021

لليوم التالي على التوالي .. فاز فريق كلية الصيدلة والعلوم الصحية من جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة بالمركز الثاني في النسخة الحادية والعشرون في المسابقة الدولية للخطابة البيئية بين الكليات بموضوع "التوازن بين الركائز الثلاثة للاستدامة في مرحلة ما بعد الجائحة" التي تنظمها مجموعة الإمارات للبيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة فرق طلابية من 37 جامعة محلية ودولية وبدعم من مؤسسة موانئ دبي العالمية.

 تمثلت مشاركة الطالبات "فريق مؤشر الاستدامة المؤسسيفي تبيان حالة الاتزان بين ركائز الاستدامة الثلاثة قبل الجائحة وما مثله اختلال التوازن من نقطة ضعف أدت لخلل في مراحل الجائحة الأولى. قام الفريق أيضا بعرض نتائج بحثهم الاستقصائي حول أثر الجائحة لاسيما في المجتمع المحلي ومن ثم قام الفريق بعرض مشروعهم "مؤشر الاستدامة المؤسسي الموحد". 

 من جانبها فقد عبرت سعادة أ.د. سمية سر الختم - عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية - عن سعادتها بانجاز فريق الكلية المكون من الطالبات شوق اليماحي ونادية الخزيمي وهنادي الظنحاني وسهير محمود وسلسبيل الغمري وباشراف أ. طارق شاهين - مساعد تدريس بالكلية. كما أكدت سعادة أ.د. سمية على أن المشاركة تأتي ضمن خطة الكلية لصقل مهارات الطلبة عبر دمجهم في التجمعات العلمية المحلية والدولية بما يسهم في تخريج جيل جديد من الصيادلة القادرين على البحث والاستنتاج الذاتي. كما أوضحت سعادة أ.د. سمية أن مثل تلك المشاركات الخارجية تتم وفقا لضوابط الإجراءات الاحترازية ضمن مرحلة التعافي التدريجي من وباء كوفيد ١٩ ووفقا لاجراءات الصحة والسلامة.